رأي متواضع - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


رأي متواضع
نور الدين المرعي - 13\07\2011

من اختيار متعلم حتى الصف التاسع.. يا حسرة...

بعد قراءتي للبيان المنسوب الى الاخوه من خريجي جامعه دمشق والرد على هذا البيان، أقول لكم أننتم الطبقه المتعلمة في الجولان السوري المحتل لكم كل الحق ان تتحاوروا، لكن بالطريقه الديمقراطيه وبدون حقد أو ضغينة، لأنكم اأعرف الناس بواقعنا السياسي، ولأن هذا يفرح الاحتلال.. فلا تخيبوا آمالنا بكم ابداً.

هل تذكرون عندما ما فتحت الابواب لتعليم شبابنا اولا في روسيا ومن ثم في جامعات القطر، وبالذات جامعه دمشق، هذه الجامعه اللعريقة، رغم ظهور بعظ الشعارات المقيته التي تخدم فقط الاعداء، كنا نذهب الى البيوت حتى نحرضكم على السفر للخارج.. لا يهمنا أين... اذكر كنا نقول لكل الطلاب هذه دولة الاحتلال عدد سكانها 3 ملايين كل يوم يدوسون عليننا لاننا جهلة.. فقط بالعلم سوف نحاربهم وبنفس السلاح..

أما الان وبعد تعليم شبابنا نرى هذا التشنج في المقالات والمقلات المضادة. ماذا تكتبون؟ من رفع الاعلام اولا؟ يا اخي من رفع العلم اهالي الجولان جميعا من كبيرهم حتى صغيرهم.. اتقوا الله هذا طمس للحقيقة.. هذا غير مقبول علينا جميعا، وخاصة طبقة الفلاحين لأننا نرفع راسنا بكم جميعا انتم الامل.. انتم المستقبل.. اما عن نسبه التعليم التي حصلنا عليها هذا صحيح يا اخوان صدقوني ان من يحكم سوريا سيتبع نفس الاسلوب يا اخوتي.. اقرؤوا التاريخ الا يكفي طمس حقائق االماضي المضئ فقط تقرؤون الحاضر ؟؟
لاننا نحن ابناء الجولان قاومنا الاحتلال الفرنسي والنصب التذكاري في ساحه محدل شمس يشهد، والمتحف الحربي بدمشق يشهد، لاننا اكثر قريه سوريه قدمت شهداء هناك 126 شهيد من اصل400 مقاتل يحملون سلاح، كما تم حرق مجدل شمس من قبل القوات الفرنسية 3 مرات. فوالله لو يحكم سوريا مأمون الكزبري، هذا الانفصالي... لكان تصرف نفس التصرف.. اما في هذه الفترة كان الرئيس المرحوم حافظ الاسد مسؤولا..

يا جماعة يا عالم هذه دولتنا.. هذا شعبنا.. هذه ارضنا.. هذا حقنا ولم يكن هاذا من نكران الجميل ابدا.. واخيرا نشكر كل من سعى لتعليم شبابنا

كل الشكر لكم جميعا والله ولي التوفيق